قديم 11-19-2017, 09:37 AM   #1
منة الراوى
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 82
افتراضي علاج ليريكا

علاج ادمان ليريكا ..الإفراط يسبب الإدمان والانتحار ..
اعتقاداً خاطئاً يظن البعض أن عقار ليريكا هو بديل للترامادول ، وأن مفعوله يعادل مفعول الترامادول .. وهذا اعتقاد خاطيء جداً ، حيث أن الترامادول يعمل على الجهاز العصبي الرئيسي ويؤثر فيه ويساعد على تسكين الآلام القوية والمتوسطة ..أما ليركا فإن يعمل على الأطراف العصبية وليس الجهاز العصبي .. ولذلك حين يتعاطي المدن عقار ليريكا " بريجابالين " فإنه يتعاطي كمية كبيرة حتى يعطيه ذلك احساس تعاطي الترامادول .. الإحساس فقط وليس المفعول .. ولذلك فإنه يظل يزيد الجرعة حتى يصل لما كان يصل له من تعاطي الترامادول ، ولن يصل ..
ولهذا فإنه يصل لمرحلة نفسية سيئة قد تصل به للتفكير في الانتحار وحالة سيئة من الاكتئاب وبعض الأمراض النفسية التي يسببها العقار ..
ومن أهم أضرار حبوب ليريكا:ـ
السمنة وزيادة الوزن بقوة
جفاف الفم
هبوط في الصفائح الدموية
صعوبة في الرؤية
الشعور بأحلام اليقظة
التبول اللاإرادي
حدوث تورم في الساقين وحكه في الوجه واللسان
صعوبة وضيق التنفس
الشعور الدائم بالدوخة
الشعور بحالة من الإجهاد والنعاس مع التعب الشديد
تم تسجيل حدوث كثير من المضاعفات مدمني حبوب ليريكا مثل الاستسقاء في الأطراف والصداع والدوخة والإحساس بالعزلة والوحدة والزيادة في الوزن والرعشة والزغللة وعدم وضوح الرؤية ورد الفعل المرتكب.

أقراص ليريكا تجعل مدمنيها غير قادرين على التركيز وفي حالة دائمة من التوهان, علي عس ما يشاع عنها
تؤثر حبوب ليريكا علي الأعضاء الداخلية مثل الإصابة بحصوات الكلى والقلب
كما تسبب حبوب ليريكا في حدوث انخفاض في الدافع الجنسي والتي قد تصل أحيانا إلي العجز
قد تحدث نوبات صرح للشخص عند التوقف عن استخدام حبوب ليريكا دون إشراف طبيب, والتي قد تؤدي بدورها إلي الميل إلى السلوك الانتحاري أو إلحاق الأذى بالنفس أو بالغير ..
علاج ليريكا ..
قبل أن نتحدث عن كيفية العلاج يجب أن نشير إلى ضرورة الإسراع في تفعيل الوقاية من ذلك النوع من الإدمان عن طريق أجهزة الدولة الرقابية وزيادة التشديد علي الصيدليات بعدم صرف الأدوية عامة بدون وصفة طبية معتمدة من الطبيب المختص كما يتم العمل في معظم دول العالم, حيث انه يعتبر من أخطر المركبات إذا ما تم استعماله بصورة مخالفة للتعليمات الطبية أو الغرض الذي تم تصنيعه من أجله ..
مراحل العلاج ..
أولا: يتم انتزاع السموم من جسم المريض المدمن والتخلص من آثار السموم التي خلفتها حبوب ليريكا المخدرة في جسم الشخص المدمن, كما تعد تلك المرحلة الخطوة الأولى للعلاج وتتم في المستشفى التي يلحق بها المريض ليتم علاجه
ثانيا: يتم التعامل مع أعراض انسحاب ادمان ليريكا من جسد الشخص حيث تصاحب عملية نزع السموم من الجسم بعض الأعراض الجسمانية والنفسية حدوث اضطرابات في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة وقلة في النوم مع الأرق والصداع الشديد مع الإسهال والعصبية الزائدة بطريقة ملحوظة, إضافة إلى الاضطرابات النفسية والاكتئاب
منة الراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 01:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.