قديم 11-19-2017, 10:17 AM   #1
منة الراوى
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 61
افتراضي علاج الفودو

البعض يراه اعتقاداً دينياً والبعض يراه مخدراً قوياً .. ولكن مهما كانت الاختلافات حوله ، فالثابت أنه مخدر من أعتى وأقوى المخدرات الموجودة تأثيراً على الدماغ ، فهو يحتوي على عدة مواد سامة ، في حالة اجتماعها واتجاهها للجهاز العصبي ، فإنها تربكه وتهزه تماماً وتجعله في أضعف حالاته ..
الفودو عبارة عن نبات مخدر شبيه بالبانجو ، يتم طحن أوراقه وخلطها بالكثير من المواد الكيماوية السامة ، والتي يتم تعاطيها عن طريق التدخين ..
والفودو مثله مثل العديد من أنواع المخدرات كانت بداية زراعته في المكسيك و أمريكا الجنوبية ... حيث تم استخدام مفعوله استخدامات دينية وثنية ، فكان *****ة يستخدمونه كشيء يضفونه على سحرهم ، فيكون له تأثير غير عادي على ما يفعلونه .. وقيل أن هذا الاستخدام يعود لآلاف السنين ..
ومن المؤسف جداً أن انتشر الفودو في بلادنا العربية انتشاراً واسعاً ، واستهدف فئة معينة من النشئ .. حيث انتشر بين المراهقين والشباب في سن الورود .. فبدأ يحصدهم كما يحصد القمح اليابس ..
وللأسف .. فإن الكثير من العوائل لا يميزون بين الفودو وباقي الأنواع التي يتم تدخينها ، ولذلك كان هناك ارتباك في علاج ادمان الفودو ..
علاج ادمان الفودو
علاج الفودو يختلف نوعياً عن علاج ادمان باقي المخدرات حيث أن الفودو يحتاج لعلاج نفسي وتربوي ومتابعة مستمرة من الجميع سواء من الأسر أو المجتمعات العلاجية ..
علاج الفودو يتطلب مهارة خاصة واحترافية تفرق بين علاج الفودو وباقي أنواع المخدرات ، حيث ان الفودو يتميز بأن متعاطيه تعاطاه لوقت قصير بالنسبة لادمان باقي انواع المخدرات ، ولكن مفعول الفودو ينتج الكثير من الأمراض النفسية والعصبية ، ولذلك كان التعامل معه يحتاج لاحترافية كبيرة ..
وعلاج الفودو أيضاً يتطلب العلاج بطرق العلاج المعرفي السلوكي من ضمن الطرق المطلوبة لذلك ..
منة الراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 12:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.