قديم 11-19-2017, 09:28 AM   #1
منة الراوى
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
المشاركات: 90
افتراضي انواع المخدرات

إن المخدرات في مجملها عبارة عن أداة قتل بطيئة يستخدمها المدمن لقتل نفسه ، سواء كان يعلم ذلك أو لا يعلم ، فهو يستخدم هذه الأداة بدقة ليقتل نفسه بكل بشاعة ، دون أن يضع في اعتباره مدى أهميته في المجتمع .. ولهذا فإن مرض الادمان لايعتمد على كونه مرتبط بنوع مخدر أو طريقة تعاطيه ، بل إنه في مجمله يعتمد على طريقة تعاطي أي نوع من أنواع المخدرات ..
انواع المخدرات تعتبر في مجملها قاتلة .. ولكن هناك أنواع تتميز بمدى تأثيرها الفتاك ..
نذكر منها على سبيل المثال ..
الماريجوانا
وهي من أشهر أنواع المخدرات والتي تستخدم على نطاق واسع ، وهي عبارة عن الأوراق اليابسة الموجودة في نبتة القنب ، ويغلب استخدامها في التدخين كما انها تستخدم عن طريق المضغ ووضعها في في بعض المشروبات والأكلات ..
الترامادول
يعتبر الترامادول من أخطر أنواع المخدرات ، وهو من المواد المخلقة الأفيونية ، ويستخدم كمسكن قوي للآلام القوية والمتوسطة المزمنة ، والبعض يفرط في تعاطيه حتى يصل لمرحلة الادمان ، حيث أنه من أسوأ أنواع الادمانات ، فهو يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ..
الأفيون
وهو العصارة اللبنية التي تفرزها ثمار الخشخاش غير الناضجة ، كما أن الأفيون يعتبر والد أغلب المخدرات الموجودة التي تعتمد في تأثيرها على التسكين والتثبيط ، حيث ينتج منه المورفين والهيروين ، كما انه يدخل في تصنيع أغلب الأدوية التي لها تأثير على الحالة النفسية وكذلك المخدرة والمنومة ..

الهيروين
تم تصنيع الهروين من مادة المورفين ، حيث تم استعماله في علاج مرض السل في أول تصنيعه .. ولكن تم استعماله كمخدر ، وحينها تم رفعه من الأسواق ، ولكنه توافر في سوق المخدرات كمخدر عالى ..
ليركا " بريجابالين "
وهو عبارة عن علاج الاطراف العصبية ويستخدم في علاج بعض الأمراض منها السكر والروماتيزم وأمراض الظهر ، ويستخدم أيضاً في علاج أعراض انسحاب الترامادول ، كما أن البعض يستعمله بصورة إدمانية لكثرة تعاطية ، وظناً منهم أن له تأثير على التعامل الجنسي أو كبديل لمخدر الترامادول ..
الكيميكال
وهو مخدر مصنع كيميائياً ومن بعض الأعشاب كزهرة اللوتس الزرقاء مع خليط من حمض الكبريتيك المستخدم في بطاريات السيارات ومادة الفسفور الأحمر المستخدم في الكبريت ومادة الامونيا المستخدمة في بعض الأسمدة الزراعية ، ومادة الليثيوم والأسيتون .. ومما سبق يتبين أنه مخدر قاتل بكل المقاييس ، كما أن تأثيره قاتل ومثير ، يعتقد متعاطيه بأنه يمتلك قوة معينة ، ولذلك تجده يرتكب الكثير من الشجارات والمشاكل ..
الكوكايين
يستخرج الكوكايين من نبات الكوكا الذي يتم زراعته في مرتفعات أمريكا الجنوبية ، وفي بداية استعماله ، كان يستعمله السكان الأصليين في التغلب على التعب حيث تتميز مرتفعات أمريكا الجنوبية بقلة الأكسجين ولذلك كانوا يستعملونه في التغلب على ذلك ، وهو مخدر يعرف بأنه منشط عام قوي ، فمتعاطيه يتميز بفرط حركته ، ويقوم الكوكايين بزيادة افراز مادة الدوبامين ، حيث يكون متعاطيه أثناء مفعوله في حالة نفسية وجسدية قوية ..
الشبو " الكريستال ميث "
يعتبر الشبو على قمة مجموعة الامفيتامين والفينيثلامين من مجموعة العقارات المنشطة .. ويعتبر الشبو من أقوى المخدرات الموجودة في عالم المخدرات ، حيث له تأثير على كل أجهزة الجسم ، ويعجل في اتلافها بسرعة فائقة ..
منة الراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 07:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.