العودة   منتديات الاكاديمية العربية للتدريب والتطوير والإستشارات > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى النقاشات والاراء

منتدى النقاشات والاراء يم طرح المواضيع التي تهم الاعضاء لمناقشتها وابداء الاراء عليها

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-24-2016, 12:35 PM   #1
هدير حكيم
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 19
افتراضي 3 خطوات من اجل اعادة تصميم منتج ليلائم سوقك المحلى

اذا كنت تنوى القيام باولى خطوات الاستثمار فى الصين و قمت بالفعل بالتوصل الى احد الموردين و رسمت خطة العمل و الشحن و التفريغ التى سوف تعمل عليها وقمت باختيار المجال الذي تريد التسويق به اما استيراد مفروشات او استيراد سيراميك من الصين او استيراد العاب اطفال و لكن واجهتك احد اهم النقاط و هى ان المنتج المستهدف لربما يكون غير مناسب بشكل كلى للسوق الذى تقوم باستهدافه فان اول ما تفكر به هو كيفية اعادة تصميم شكل المنتج لكى يناسب الاذواق التى سوف تقوم باستهدافها.
1. يفحص فريق التصنيع وظيفة كل المنتج ويحدد خطوات تصنيع هذا المنتج على اكثر نحو فعال له باقل عدد من المكونات والمواد الخام المتاحه أو ربما في فترة زمنية أقصر.
2- يقوم فريق المراجعة باكمال دراسة الحالة بالتفصيل من حيث وضع التكلفة المحتملة لإجراء إعادة تصميم للمنتج مقارنة بااتكاليف التى سوف يتم توفيرها فى المستقبل و التي يمكن تحقيقها من خلال تنفيذ التصميم الجديد لهذا المنتج
3- يقدم الفريق النتائج التي توصلت إليها جنبا إلى جنب مع البيانات الاقتصادية الرئيسية مثل حجم الإنتاج المقدر و أرقام الميزانية وتوقعاتهم لكيفية و سرعة النتائج التى من المرجح أن تؤتي ثمارها نتيجة لإعادة التصميم. ومن ثم يتم اتخاذ قرار سواء لتنفيذ أو رفض التصميم البديل
و كعميل و مشتري فانت يمكنك أيضا المساعدة في عملية تخفيض التكاليف من خلال اقتراح أفكار مبتكرة لوحدك و التى ترى انها تناسب سوقك المستهدف. ولكن سوف تحتاج أيضا إلى ان تراقب عن قرب خطوات التصنيع و إجراءات الضمان المتبعة فى عملية تخفيض التكاليف حتى لا يؤدي بك اعادى تصميم منتج معين الى التقليل من جودة المنتج إلى حد أدنى. ولهذه الغاية، سوف يثبت ان معارفك الموجودة بالصين لا تقدر بثمن.
وإذا كان العثور على الموردين في الصين يمثل أولوية بالنسبة لعملك و تجاراتك، اذا ان تقوم بتقديم نفسك على اعتبار انك شركة تصنيع استباقية بمعنى انك مؤسسة كبيرة مع تاريخ حافل من تحديد المفاهيم المستمرة من اجل الحد من تكلفة المشروع بنجاح – و التى يمكن أن تستفيد منها إلى حد كبير.
لذلك اصرارك على إقامة شراكة مع شركة مقرها فى الصين و من خلالها تقوم بادخال المنتجات الصينية فى السعودية علي سبيل المثال هو امر من الامور المفضلة التى تجعل من السهل عليهم تقديم أعمالهم و التعرف على الشركات المحلية، حيث يمكن وضع الشركة على الطريق الصحيح لنجاح الأعمال مع المعرفة المحلية الموجوة بالاسواق المختلفة التي لا تضاهى والتوصل الى أحدث المعلومات الموجودة فى السوق.
هدير حكيم غير متواجد حالياً  
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 10:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.